+20 دعاء المظلوم في ليلة القدر مكتوب وله صور مميزة، فالمسلم يمكن أن يواجه الظلم طوال حياته ولا ملجأ للمظلوم إلا رحمة الله تبارك وتعالى. ولذلك فإن من أعظم الدعاء أنه يوافق ساعة إجابة، وليس هناك ساعة إجابة أعظم من ليلة القدر، وفي هذا المقال سنتحدث عن مجموعة من الأدعية التي يصليها المسلم في ساعة الصلاة. في منتصف الليل وما هي الطلبات من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة المناسبة.

دعوة المظلوم في ليلة القدر مكتوبة

ومن أعظم الأدعية التي يقولها المسلم لليلة القدر:

  • اللهمّ يا رحمن، يا رحمن، إلى من أتوجه؟ أنت الله عز وجل وأنت الذي تعلم الظلم والإهانات التي تعرضت لها وأنت الذي تعلم الأحزان التي حلت بي لأن يد الظالم امتدت علي. اللهم أرزقنا النصر الذي وعدتنا يا رب العالمين.
  • إلهي رب العالمين يا رحمن يا رحيم أسألك أن تحميني من الضعف الذي يحيط بي من كل جانب، رب بكل اسم أعطيته لنفسك أو كشفت عنه في كتابك للعالمين .
  • يا الله الذي على كل شيء قدير، ويرحم البعيدين، وهو أعلم بما كان وما سيكون. اللهم إنك قلت، وقولك الحق، ادعوني أستجب لكم. اللهم إن دعاءي بين يديك وحدك. أسألك أن تنصرني يا الله القادر على كل شيء.
  • اللهم يا رب العالمين، يا رحمن، يا رحيم، يا سميع الدعاء، يا مجيب، اللهم كن لي من كل ما حولي، يا رب العالمين، اللهم اغفر لي يا رب العالمين. العفو والكرم يا الله.

انظر ايضا:

ماذا أدعي على من ظلمني ليلة القدر؟

ومن الأدعية التي يمكن للعبد أن يقولها في ليلة الحسم على الظالمين:

ماذا أدعي على من ظلمني ليلة القدر؟
  • باسمك يا الله رب العالمين، باسمك يا الله الذي استويت على عرشك في رتبة لا يعلمها أحد غيرك، باسمك يا رحمن يا رحيم يا الله. ربي العليم القدير، أسألك يا رب النصر الذي وعدت.
  • اللهم إنك نهيت نفسك عن الظلم وأمرت عبادك أن لا يظلموا ولكن يا رب منهم من لا يطيع أمرك يا رحمن يا رحيم فأسألك أن ترفع عني الظلم يا عزيز. يا إلهي.
  • اللهمّ يا رحمن، يا رحيم، يا سميع الدعاء، يا مجيب كل أمر، اللهم إني أسألك وأنت الإله العظيم أن تعفو عني، وتغفر ذنوبي، وتذهب عني الإثم. مني. يا من لا يرفع الظلم من دونه، ولا يسلط العباد على غيره من دونه.
  • اللهم إني أسألك يا رب العالمين، يا رحمن، يا رحيم، أذهب عني من ظلمني. اللهم إني أسألك أن تهزم كل عبد أراد بي الشر وأسألك أن تغفر لي يا رب العفو والرحمة والمغفرة.

ودعاء المظلوم لليلة القدر مختصر

ومن الدعوات التي يدعوها المسلم لليلة القدر رجاء أن ينصره الله:

  • اللهم إني أسألك يا رب العالمين يا رحمن يا رحيم أن اكفني الظلم وتمنع كيد العباد الظالمين لي.
  • اللهم يا قدير كل شيء، يا رحمن، يا رحيم، أسألك أن تصرف عني كيد الخونة، وترفع الظلم عن المظلومين.
  • اللهم باعد بيني وبين الظالمين كما فرقت بين المشرق والمغرب، اللهم اكفني من كل إثم يا رب.
  • إلهي أسألك بما أنك أنت الإله العظيم الرحمن الرحيم اكفني من كل ضعف وكل إثم واصرف عني شر خلقك يا رحمن الأرض والسماء .

انظر ايضا:

وستسمع صرخات المظلومين ليلة القرار

لا توجد طلبات تمت الإجابة عليها في حد ذاتها، خاصة في الطلبات المقدمة. بل يستجيب الله لما يجمع بين الإخلاص والصدق في قلب المؤمن. ومن أعظم الطلبات على الظالمين:

النداء الأوليا من يجيب الطلبات ويعلم السر والعلن، اللهم يا رب النفوس السليمة والمتعبة، أسألك وأنت الله العظيم أن ترفع عنا الظلم يا رب العالمين ويا رب العالمين. الله القادر على كل شيء .
النداء الثانياللهمّ إني أسألك المغفرة يا رب المغفرة، وأسألك الرحمة يا رب الرحمة، وأسألك المغفرة يا رب المغفرة، اللهمّ أعذنا من الأمر يا رب العالمين. الأمر واحفظنا من الظالمين.
الدعاء الثالثاللهم إني أسألك بكل اسم أعطيته لنفسك أو أنزلته في كتابك أن تغفر لي يا رب العالمين، وأن ترد كيد الخائنين، وأن ترحمني يا رب يا رحمن اكفني من الظلم والظلم يا رب.
الدعاء الرابعاللهم إني أسألك وأنت الله العظيم الكريم الغفور أن تغفر لي. اللهم الذي لا يغفر له إلا هو باعد بيني وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم اغفر لي يا رب العفو، اللهم واحفظني من الظلم والظالمين.

دعاء المظلوم من السنة النبوية

ومن طلبات النبي صلى الله عليه وسلم ما يمكن قوله في حال الظلم:

  • اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن عبدك، ناصيتي في يدك، أتبع حكمك، صالح في قضائك، أسألك بكل اسم هو اسمك أنت. استودعته، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب، أن تجعل القرآن مصدر قلبي، ونور قلبي، صدري أذهب حزني وفرج همي .

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني ظالم.

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت هو – هي. أبوح بنعمتك وأعترف بخطيئتي. سامحني، لأنه لا يمكن التراجع عنه إلا أنت.

انظر ايضا:

مناشدة المظلوم على الظالم ليلة القرار

ومن أعظم ما يطلبه العبد المسلم من الظالم في ليلة القدر:

مناشدة المظلوم على الظالم ليلة القرار
  • اللهم أنت الذي خلقت العباد وأنت الذي تهتم بالأسرار وتعلم ما تخفي النفوس. اللهم أنت الله العظيم الرحمن الرحيم الذي يعلم السر وما يخفى. أسألك أن تتوب علي، وأن تغفر لي، وتغفر لي، يا من لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إن هذا الرجل قد ظلمني وظلمني. أسألك يا رحمن يا رحمن أن تعافيني من ظلمه، كما أنقذت أيوب من بلاءه ومرضه، إنك أنت القادر، أسألك بقدرتك يا رب العالمين.
  • يا رب العالمين، يا سميع الدعاء، ويا ​​قاهر المظلومين، أسألك يا أرحم الراحمين، يا عظيم، أن تحميني من ظلم هذا الرجل، فإنه قد ظلم. اللهم إنك لا تقبل ظلماً ولا تسمح به، اللهم اكفنا من كل شيء يا رحمن ويا عزيز.
  • باسمك يا من اعتليت العرش في مستوى لا يعرفه إلا أنت، أسألك اللهم أن تقيني من الظلم فإنك لا تقبله، يا رب العالمين، ولايتك، ورحمتك وكرمك، أسألك أن تحفظني من كل ظلم وتعدي يا رب العالمين.

دعاء المظلوم على الظالم من القرآن في ليلة القدر

ومن الأدعية الجميلة التي ينبغي للمسلم أن يدعو بها ربه والتي وردت في القرآن الكريم ما يلي:

  • {لا يكلف الله نفسا إلا وسعها وعليها ما استحقت. ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، لقد حملته على الذين سبقونا. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به. واغفر لنا وارحمنا فأعننا على القوم الكافرين.

  • {على الله توكلنا ربنا فلا نكون فتنة للظالمين}.

  • {رب لا تذر في الأرض بيوت الكفار. * إن تتركهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا كفاراً وكفاراً. *رب اغفر لي ولوالدي ولمن خدعني فإن بيتي مؤمن وللمؤمنين والمؤمنات ولا يزيد الظالمين إلا المتقين.

انظر ايضا:

مناشدة المظلومين في ليلة القدر بالصور

ومن الدعوات على الظالم بالصور:

إلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال + 20 دعاء للمظلوم لليلة القدر مكتوبة وبصور مؤثرة. تحدثنا فيه عن معلومات واسعة ومهمة تتعلق بدعاء النبي الكريم لليلة القدر سنة وما يمكن أن يقال من الأدعية من القرآن الكريم.