دعاء لمن تحب يوم الجمعة هو دعاء لشخص تحبه أو لشخص له مكانة خاصة في قلبك وروحك. وهذا الدعاء للنجاح والعدل والقيادة وغيرها من أشكال الدعاء يمكن للمسلم أن يدعو لأخيه المسلم أو لأي شخص يحبه ويهتم به. وفي هذا المقال بالإضافة إلى دعاء جمعة مباركة مستجابة، نقدم العديد من أشكال الطلبات المباركة لشخص تحبه. ونختتم بمجموعة صور دعاء لشخص تحبه في يوم الجمعة.

دعاء لمن تحب يوم الجمعة

الدعاء لشخص تحبه يعني الدعاء من أجل التوفيق والنعمة والمغفرة وغيرها من الطلبات التي تجلب التمنيات الطيبة لذلك الشخص. تتضمن نماذج هذا الطلب التي يمكن تقديمها يوم الجمعة ما يلي:

  • اللهم رب العالمين يا رجاء السائلين أسألك في يوم الجمعة أن ترحم فلاناً ابن فلان أحبه وله مكانة خاصة في قلبي فكن معه ويسر أمره واغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إني أسألك بأسمائك الحسنى كلها أن ترحم حبيبي وتجعله من أهل السعادة في الدنيا وتغفر له ذنوبه الماضية والحاضرة وتسهل عليه الحساب. يوم القيامة وأعطه حسنة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة يا ذا الجلال والإكرام أن ترزقه من الطيبات ما يكفيه في الحياة الدنيا، وأن ترزقه العفو والرحمة والعفو والرخاء في الآخرة. واجعله من أهل جنة النعيم يا كريم.
  • ربي، في هذه الجمعة المباركة، أسألك أن تدخل السكينة والطمأنينة إلى قلب من أحب، وأن تجعله سعيداً إلى الأبد في حياته. اللهمّ لا تدع له ذنباً إلا غفرته، ولا سبباً إلا فرجه، ولا دينا إلا قضاه.

انظر ايضا:

دعاء لأحبائك على تويتر يوم الجمعة

يوضح الجدول أدناه عددًا من الطلبات المشروعة لأحبائك على تويتر. وهذه طلبات مباركة يمكنك نشرها على حسابك في تويتر يوم الجمعة من كل أسبوع:

دعاء لأحبائك على تويتر يوم الجمعةاللهم اجعل فلان بن فلان في خير منزل في الدنيا واجمعه في الآخرة مع النبيين والصديقين والصالحين. اللهم إني أحبه فاجعله ممن ترضاهم وتحبهم يا كريم.
أجمل الطلبات لأحبائك على تويتر يوم الجمعة
  • اللهم اهد صديقي وحبيبي إلى كل خير واجعله من المؤمنين الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يوم القيامة.
  • يا سامع الدعاء، الغني بالرحمة والمغفرة، أسألك أن تجعل هذا الإنسان قانعاً راضياً بحياته، وتمنحه حياة مريحة، وصدقاً في المعاملة، وإخلاصاً في العمل، وتوفيقاً في كل أمر. آمين يارب العالمين.
صلاة الجمعة لمن تحب تويتراللهمّ إني أدعوك في يوم الجمعة إلى أن تطعم هذا الشخص طعاماً طيباً حلالاً مباركاً منك. اللهمّ إني أحبه فلا تجعلني مكروهاً فيه يا أرحم الراحمين.
دعاء لمن تحب على تويتر يوم الجمعةاللهمّ إن لهذا الإنسان مكاناً في قلبه لا تعلمه إلا أنت. فاغفر له يا كريم، واجعله يوم القيامة ممن يدخل الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، واجعله ممن قال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم السلام سوف يشفع.

انظر ايضا:

دعاء لمن تحب يوم الجمعة

وفيما يلي عرض لعدد من صيغ الدعاء المميزة لمن تحب يوم الجمعة:

  • اللهمّ يا كريم، في يوم الجمعة، استودعتك قلب من أحب، وأنت الذي لا تضيع عنده الودائع. اللهم أبعد عن من أحب الشر واجعل له الخير الدائم والسعادة الدائمة يا كريم.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام باعد بين من تحب ومصيبته كما باعدت بين مشارق الأرض ومغاربها، صل عليه وسلم وبارك وأمنه وراحة وسلام يا رب العالمين. العالم.
  • اللهمّ إني أسألك في هذا اليوم الكريم أن تهدي من تحب إلى العمل الصالح، وأن تجعلهم ممن ترضاه يوم القيامة، أولئك الذين يكونون في أحسن منزل في الجنة، ويعيشون في أحسن منزل. يا رب العالمين.
  • اللهمّ اهدي من يحب إلى ما تحب وترضى به. اللهم وفقه إلى الخير، وسهل له الخير، وأعنه على تجاوز مصائب الدنيا. وأعينه يا كريم على الحساب والتحصيل في الآخرة. آمين يا كريم .

انظر ايضا:

صلاة الجمعة لأحبائك

وفي الجدول أدناه نقدم مجموعة خاصة من أفضل أشكال دعاء الجمعة لمن أحب:

صلاة الجمعة لأحبائك
  • اللهم اهد من تحب إلى ما تحب وترضى به. اللهم هون عليهم كل أمر صعب في حياتهم واجعلهم راضين وراضين يا أرحم الراحمين.
  • يا سامع الدعاء، الميسر لكل أمر عسير، اللهم أعن من أحبهم على كل مكروه يصيبهم في هذه الحياة وأسعدهم يوم القيامة بما أعطاهم الرب إله العالمين. كرمه.
  • اللهم اجعل الذين أحبهم أصحاب اليمين. اللهم إنك على كل شيء قدير، أن توفق من أحب إلى اللطف والعمل الصالح والعبادة في هذا اليوم الكريم.
  • اللهم إني أسألك أن ترزق كل أحبتي ألف خير وسعادة وراحة بال. اللهم ارحمهم واغفر لهم ووفقهم لفعل الخير وترك السيئات.

انظر ايضا:

دعاء الجمعة المباركة مستجاب

هناك العديد من الأدعية المباركة التي يمكن للمسلم أن يقولها في يوم الجمعة العظيمة. وأعظمها ما ورد في سنة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، ومن ذلك الدعاء الآتي:

اللهمّ إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنّة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر. أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال. اللهمّ اغسل قلبي بالثلج والماء البارد، وطهّر قلبي من الخطايا كما نقّيت الثوب الأبيض من الدنس، وأخرجني من همي، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والحب. اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات والمحبة وأن تغفر للمساكين وترحمني. وإن أردت أن تفتن قوماً فتفني غير فتنة، وأسألك حب من يحبك وعملاً يقربني إلى حبك.

دعاء لأحبائك يوم الجمعة

لكل شخص أحبه في هذه الحياة ولكل من يبحث عن الدعاء لأحبائه في يوم الجمعة العظيمة، نقدم أدناه سلسلة من هذه الطلبات الشرعية:

  • الدعاء الأول: اللهم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن تفرح قلب من أحب، وتذهب عنه الحزن والغم. اللهم احفظه بعينك التي لا تنام، واحفظه بركنك الذي لا ينحني، وكن معه في كل عمل يعمله في حياته.
  • الدعاء الثاني: اللهم إني أسألك بكل اسم من أسمائك الحسنى أن تهدي من أحب إلى الخير والرشد. اللهمّ أنزل عليه من لدنك الراحة والرحمة والمغفرة، اللهمّ عافه من كل داء، وأنت على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم وفقه لاختيار الأفضل في حياته. اللهم وفقه لما تحبه وترضاه، ووفقه للعمل بكتابك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم وفقه لعمل الخير واجعل حياته مليئة بالخير يارب العالمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم في هذه الجمعة المباركة اهد من أحب إلى الصراط المستقيم، واجعله يا رب العالمين ممن غفرت له جميع ذنوبه في هذه الحياة، سلمه وسلّماً راضياً له أيها الكريم .

انظر ايضا:

صور دعاء لأحبابك في يوم الجمعة

بعد تقديم هذه الأدعية المباركة لأحبائك في يوم الجمعة، إليك مجموعة من أجمل صور أدعية لأحبائك في يوم الجمعة المباركة:

بهذه الصور نختم المقال: دعاء لمن تحب يوم الجمعة. لقد قدمنا ​​العديد من الطلبات المباركة للشخص الذي تحبه في يوم الجمعة في هذا المقال دعاء الجمعة المباركة مستجاب واختتمناه بمجموعة صور دعاء للشخص الذي تحبه في يوم الجمعة.