أفضل +20 دعاء مكتوب للوالدين في يوم عرفة هي الأدعية المباركة المحببة إلى الكثير من المسلمين في يوم عرفة، لأن يوم عرفة من الأيام المباركة في السنة الهجرية والأدعية فيه هي مباركة ومستجابة إن شاء الله، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على مجموعة من الأدعية المباركة للوالدين يوم عرفة، مع مجموعة أدعية للوالدين المتوفين في اليوم التاسع من ذي الحجة يوم مكتوب للصحة والعافية عرفة ستشمل. دعاء مستجاب للوالدين، وأفضل الدعاء لأمي وأبي يوم عرفة وأدعية أخرى.

دعاء للوالدين يوم عرفة

ونعرض في الجدول التالي بعض الطلبات الشرعية التي يمكن للمسلم أن يقدمها لوالديه يوم عرفة – اليوم التاسع من ذي الحجة:

النداء الأولاللهم يا رب العالمين، يا أمل السائلين، يا فرج المستغيثين، اللهمّ امنح أمي وأبي الصحة والعافية والأمن وأسعدهما في الحياة الدنيا. وفي الآخرة من أسعد الناس. آمين يا رب العالمين.
النداء الثانياللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا صاحب الجود والكرم، يا رحمن الراحمين، ربي أنزل الراحة على أبي وأمي، ارحم والدي رحمة واسعة وعونهما في الدنيا والآخرة حياة مباركة وكرم عون يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالثربي يسر لأمي وأبي كل أمر عسير، وابعد عنهم كل داء، يا ذا الجلال والإكرام، أنزل عليهم السكينة والطمأنينة، بحق يوم عرفة هذا المبارك، ارزقهم في الآخرة سنة لزيارة البيت الحرام وأداء مناسك الحج. أنت وليها والقادر عليها.
الدعاء الرابعاللهم إني أعوذ بك من كل الهموم وأدعوك وحدك. أنت مجيب الدعاء. اللهمّ لا تذر أمي وأبي ذنباً لا تغفره، ولا حزناً لا تغفره، ولا دينا لا تقضيه. والحمد لله رب العالمين.

نداء قصير للوالدين في يوم عرفة

النقاط التالية تمثل بعض الطلبات المختصرة لأبي وأمي يوم عرفة:

  • الدعاء الأول: اللهم بارك لي في أبي وأمي واجعلهما ممن ترضاه في الحياة الدنيا، يا ذا الشهرة والكرامة.
  • الدعاء الثاني: في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، أسألك رب العالمين أن يكون أمي وأبي في أحسن حال وصحة وعافية.
  • الدعاء الثالث:اللهم لا تذر أبي وأمي في كرب ولا تطغى عليهما،اللهم متعهما بالصحة وطول العمر.
  • الدعاء الرابع: ربي أعط أبي وأمي أفضل منزلة ومنزلة في الدنيا وفي الدنيا، وإنك على كل شيء قدير، يا الله.
  • الدعاء الخامس: اللهم أكرم أمي وأبي إكراما عظيما في يوم عرفة المبارك واجعلهما في خير منزلة ومنزلة يوم القيامة.

دعاء للوالدين المتوفين في يوم عرفة

لكل من فقد والديه ويرغب في الحصول على بعض الدعاء لهم يوم عرفة، نعرض بعضًا منهم في الجدول أدناه:

النداء الأولاللهم في يوم عرفة المبارك أسألك بجميع أسمائك الحسنى أن تجعل قبر أمي وقبر أبي روضة من رياض الجنة ولا تجعلهما حفراً من حفر النار يا رب العالمين.
النداء الثانياللهم ارحم أبي وارحم أمي رحمة واسعة تغنيها عن فضل سائر البشر. اللهمّ أنزل عليهم السكينة والطمأنينة واجعلهم من المرضى الذين تستقبلهم يوم القيامة. إنك يا رب العالمين أنت وليها والقادر عليها.
الدعاء الثالثاللهم لك الحمد في كل وقت وفي كل وقت. اللهم إني أسألك خيراً عظيماً لوالدي في التاسع من ذي الحجة. اللهمّ ارحمهم ولا تعذبهم في هذه الأيام المباركة في رحمتك وعفوك ومغفرتك.
الدعاء الرابعاللهمّ اغفر لأبي وأمي بعفوك، اللهمّ أبدلهم في أحسن حال وأبدلهم داراً خيراً من دارهم، وأهلاً خيراً من أهلهم، ودنياً خيراً من حياتهم. هذه الحياة الدنيا، آمين.
الدعاء الخامساللهم اسق أبي وأمي شربة هنيئة مريرة لا يظمأوا فيها بعد ذلك من يد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في الجنة عند الحوض وأنت قادر على إجابة هذا الدعاء يا كريم.

دعاء مؤثر في يوم عرفة للوالدين

وهذا الدعاء من الأدعية المباركة المشروعة الفعالة التي يمكن أن يدعو بها المسلم لوالديه يوم عرفة:

اللهم بحق هذا اليوم المبارك أسألك أن تغفر لي ولأبي وأمي كما ربياني صغيرا، وبارك لأبي وأمي في أمر دنياهما ودينهما، اللهم ثبتهما على طاعتك. بطاعتك وأنزل عليهم السكينة والطمأنينة والرحمة والمغفرة، وآتهم في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقهم عذاب النار بيت المقدس وأداء مناسك الحج والعمرة لينعم عليهم بموفور الصحة والعافية والعافية الدائمة. كن في الدين وفي الدنيا وفي الآخرة. وأسعدهم في الحياة الدنيا واجعلهم قادرين على كل شيء، والحمد لله.

دعاء يوم عرفة لأبي وأمي

في الجدول أدناه نقدم مجموعة خاصة من أدعية يوم العربة للأب والأم:

النداء الأولاللهمّ إن أبي وأمي أغلى الناس، فارحمهما وأنزل عليهما السكينة والمغفرة والراحة، وامنحهما الصحة والعافية والبركة والسعادة والفرح. آمين.
النداء الثانياللهم إني أشكرك وأحمدك على إكرام أمي وأبي بالصحة، فارزقهما ربي أحسن منزلة في الحياة الدنيا وفي الآخرة، وأنت على كل شيء قدير يا رب العالمين. عوالم.
الدعاء الثالثاللهم لا تجعل أبي وأمي يرتكبان الذنوب إلا تغفرها وتمحوها. اللهمّ اجعلهم في أحسن حال يوم القيامة، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الرابعاللهم إن أمي وأبي أغلى الناس. اللهم لا تجعلهم ممن غضبت عليهم يا رب العالمين، بل اجعلهم مرضى مقبولين مغفورين لهم بإذنك يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.
الدعاء الخامساللهم ألهم أمي وأبي فعل الخير وترك المنكرات وحب الفقراء ومساعدة المحتاجين. اللهمّ اجعلها مفاتيح للخير، وأقفالاً للشر، وابعد الوسوسة عن الشياطين. آمين يا رب العالمين.

دعاء الوالدين يوم عرفة مفتاح الجنة

والدعاء التالي هو دعاء للأم والأب يوم عرفة كما جاء في كتاب مفاتيح الجنان:

اللهم إني أسألك في يوم عرفة المبارك، اللهم اقسم لوالدي من خشيتك أن تمنعهما من طاعتهما، واقسم لأبي وأمي من طاعتك أن تجعلهما لك الجنة، و وعلى يقين أن مصائب الدنيا ستهون علينا وعليهم، أسألك يا الله أن تمنحهم متعة السمع والبصر وتقويهم قدر المستطاع. اللهم واجعله الوارث لنا، وانتقم ممن ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مدى علمنا ولا تفرض علينا من لا يرحمنا.

اللهم إني أسألك يوم عرفة، اللهم أن تحيي والدي في السر وتقتلهما في السر وتردهما إلى الحياة في السر. اللهم أكرمهم باجتماعهم في الخفاء، اللهم استره فوق الأرض، واستره تحت الأرض، واستره يوم العرض. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين وارحم موتانا وموتى المسلمين واقض حوائجنا وحاجات السائلين، اللهم حضر أمورنا وفرج أحزاننا واكشف حوائجنا . اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

دعاء للوالدين بالصحة والعافية يوم عرفة

يفضل بعض الناس الدعاء من أجل صحة وعافية والديهم في يوم عرفة، إذ ليس كل الزوار يحبون كل الدعاء. هناك العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم عرفة من أجل صحة الوالدين وطول عمرهما، وفيما يلي دعاء للأم والأب بطول العمر في يوم عرفة:

  • اللهم أكرم والدي بالصحة والعافية وطول العمر ولا تحزن عليهما يا ذا الجلال والإكرام. اللهمّ امتعهم بالصحة والعافية، واحفظهم، واغفر لهم. ولنمت جميعاً مسلمين، ولا نخزي أنفسنا يوم القيامة، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلوب سليمة.
  • اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيراً. اللهم اغفر لهم وعافهم واعف عنهم واجعلهم من أهل الجنة مع نبينا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وبارك عليهم بالصحة والعافية وطول العمر وحسن العمل يا سامع الدعاء .
  • ربنا أكرمنا بالحلم وزيننا بالتقوى واجعلني باراً لوالدي وصالحاً لهما ولا تحزن عليهما في الدين ولا في الدنيا ولا في الآخرة، وأكرمهما بالمغفرة والمعافاة والدخول إلى الدنيا. الجنة مع النبيين والشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

صور دعاء للوالدين يوم عرفة

بعد التعرف على أفضل وأجمل أدعية للوالدين يوم عرفة، في نهاية الأدعية المكتوبة للوالدين في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة أو يوم عرفة، سنقدم بعض الصور وهي ومن هذه الأدعية التي كتبت هي:

وإلى هنا نختتم هذا المقال الذي تناولنا فيه بالتفصيل أفضل +20 طلب مكتوب للوالدين في يوم عرفة والذي قدمنا ​​فيه مجموعة من الطلبات المكتوبة المباركة المستجابة للوالدين المتوفين في يوم عرفة أفضل الدعوات في يوم عرفة كما تم تضمين يوم عرفة للوالدين، وتعرفنا أيضًا على ما ينبغي أن يقال من الأدعية في يوم عرفة للوالدين، وقد أدرجنا أكثر الأدعية فعالية في يوم عرفة للوالدين وغيرها من التفاصيل المتعلقة.

1080