أعظم +50 دعاء لليوم الأول من ذي الحجة 1445 هي الأدعية المباركة التي ينبغي للمسلم أن يكثر من قراءتها في اليوم الأول من شهر ذي الحجة أو في بداية العشرة الأولى من ذي الحجة. وهي الأيام المباركة التي لها مكانة خاصة عند جميع المسلمين وهي أيام موسم الحج، والتي تنتهي كل عام في اليوم العاشر من ذي الحجة، يوم النحر أو يوم عيد الأضحى المبارك. نسلط في هذا المقال الضوء على صلاة اليوم الأول من ذي الحجة ومجموعة من الأدعية المباركة التي يمكن للمسلم أن يصليها كل عام في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وأدعية من السنة النبوية ومن السنة النبوية القرآن الكريم في أول يوم من ذي الحجة.

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة

والجدول التالي يبين بعض صيغ دعاء اليوم الأول من ذي الحجة لعام 1445:

دعاء اليوم الأول من ذي الحجةاللهم في هذا اليوم الأول من شهر ذي الحجة أسألك بأسمائك الحسنى أن تجعلني من الصالحين وتمكني من فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين ومساعدة المحتاجين. في هذه الأيام المباركة.
اللهم هذه الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة، اجعلها أيام خير وبركة لي ولجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها من قادر عليه.
اللهم بلغنا عيد الأضحى المبارك غير ناقصين ولا مقصرين. أعنا واحفظنا وأكرمنا واجعلنا من سكان جنة النعيم وحسن العمل والعبادة في هذه الأيام العشرة من شهر ذي الحجة يا كريم.

دعاء للميت في أول يوم من ذي الحجة

ومن أشهر طلبات الأموات في اليوم الأول من شهر ذي الحجة ما يلي:

  • اللهمّ أنزل السكينة والسكينة والرحمة على قلب الفقيد ابن فلان في أول يوم من شهر ذي الحجة المبارك، وأبدله داراً خيراً من داره داراً، وأهلاً خيراً من أهله، وجيراناً خيراً من جيرانه، واجعله من الناجين يوم القيامة يا كريم.
  • اللهم رب العالمين ارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة ولا تجعلهم حفراً من حفر النار فمن القادر على ذلك يا رب العالمين؟
  • اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام ربي ارحم الفقيد فلان بن فلان وأكرم مثواه وأحسن مثواه يا رب العالمين يا رب العالمين. اللهمّ اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والذنوب والفجور كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء لتيسير الأمور في أول يوم من ذي الحجة

الدعاء التالي هو دعاء تيسير الأموال في اليوم الأول من شهر ذي الحجة، وهو من الأدعية المباركة التي ينبغي أن يكثر من قراءتها على الله رب العالمين لتيسير الأمور:

اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، ربنا ورب العالمين، أنت المعلن فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، كاشفاً التوراة والإنجيل والفرقان، فدع الحب والنيات، أعوذ بك من شر كل شيء، أنت الأول. انها ليست هناك. فقبلك شيء وأنت الآخر وليس بعدك شيء. ادفع ديوننا وأغنينا من الفقر. اللهمّ إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي، ومالي. اللهم احفظ فرجي واحفظ عجائبي، اللهم احفظني مني وعن شمالي ومني وأعوذ به، ومن عظمتك أنك مقتول تحت قدمي.

دعاء مستحب في أول يوم من ذي الحجة

ويبين الجدول التالي الدعاء المستحب في اليوم الأول من ذي الحجة:

دعاء مستحب في أول يوم من ذي الحجةربي في أول يوم من شهر ذي الحجة نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك من كل شيطان رجيم، ارحمنا واحفظنا من فوق. الأرض وما تحت الأرض ويوم العرض عليك يا رب العالمين آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. واجعلنا عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يوم القيامة.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة قصير

وفي الجدول التالي مجموعة مختصرة من طلبات ذي الحجة العشر:

دعاء قصير للعشر الأوائل من ذي الحجةالحمد لله رب العالمين الذي بلغنا أول شهر ذي الحجة، ربي وفقنا إلى الخير وأحسن إلينا يا كريم.
اللهم إنا نحمدك ونشكرك ونحمدك، ربي اجعل العشر الأول من ذي الحجة أيام خير وبركة علينا وعلى المسلمين.
اللهم ارزقنا النعمة والعفو والعفو والرخاء في هذه الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة.

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة من السنة النبوية

في السنة النبوية الشريفة هناك أدعية كثيرة يمكن للمسلم أن يصليها في اليوم الأول من شهر ذي الحجة، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج يكبرني قبل سني، ومن ولد في الربا، ومن مال يكون عذاباً، ومن ذكي الصديق الذي تراني عينه ويرعيني قلبه. إذا رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة نشرها.
  • اللهم اكفني شر نفسي وقدر لي أن أتدبر أمري. اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أوضحت، وما أخطأت، وما تعمدت، وما علمت. وما لم أعرفه.
  • اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الموت خيرا لي اللهم فاسألك لك لخوفك من الغيب والشهادة، أسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك المعنى في الغنى والفقر، وأسألك النعيم الذي لا ينقطع، وأسألك العزاء الذي لا ينقطع وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك لذة العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير مضرات مضرة، ولا فتن مخادعة، اللهم زينه وزيننا بزينة الإيمان واجعلنا قادة مهتدين.

  • اللهم ألف بين قلوبنا، وألف بين نفوسنا، واهدنا سبل السلام، وأخرجنا من الظلمات إلى النور، واحفظنا من الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأرواحنا. وأزواجنا وذرياتنا، وتقبل توبتنا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك. نوصيك به، وتقبله، ونكمله على أنفسنا

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة من القرآن الكريم

هناك العديد من الآيات الكريمة في القرآن الكريم التي يجوز للمسلم أن يصلي فيها في اليوم الأول من شهر ذي الحجة وهذه الآيات هي:

  • آية من سورة البقرة: {ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا ربنا أو أخطأنا ولا تحمل علينا إصرا حملته على الذين من قبلنا إصرا إنك أنت العزيز الحكيم}. إنا لا نصبر عليهم، فاغفر لنا واغفر لنا وارحمنا. أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين }
  • آيات من سورة آل عمران: {ربنا ما خلقت هذا باطلا فقنا عذاب النار. سمعنا نداء للإيمان: آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار. ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة أخلف وعدك.
  • آية من سورة النمل: {رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعدل كما تشاء وتبني في عبادك الصالحين برحمتك الآن} .

دعاء بداية ذي الحجة 1445

ونعرض في الجدول التالي مجموعة من الأدعية التي يمكن قراءتها في العشر الأوائل من ذي الحجة من كل سنة هجرية:

دعاء أول ذي الحجة مكتوبيا الله يا كريم، يا أمل المستغيثين، اللهمّ احفظنا وارحمنا واحفظنا وأعطنا ولا تسلبنا، اللهمّ آتنا في الحياة الدنيا حسنة وارزقنا لنا في الآخرة حسنة وقنا عذاب النار يوم القيامة.
اللهم ارزقنا صالح الأعمال في هذه الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة. اللهم حقق لنا ما نريد وما نتمنى في هذه الأيام والليالي.
تبارك الله رب العالمين الذي أكرمنا بالإحسان وأنعم علينا بالخير. اللهم يسر لنا حساب يوم القيامة، بحق هذه الليالي العشر من شهر ذي الحجة، ووفقنا لما تحب وترضى يا كريم. .

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة بالصور

وفي ختام طلبات اليوم الأول من شهر ذي الحجة المذكورة أعلاه، فيما يلي نسلط الضوء على أجمل طلبات اليوم الأول من شهر ذي الحجة بالصور:

وبهذه الصور نصل إلى نهاية وخاتمة هذا المقال الذي تناولنا فيه بالتفصيل أعظم 50 طلبًا في اليوم الأول من ذي الحجة 1445 وقد قدمنا ​​فيها مجموعة مباركة ومشروعة من الطلبات الممكنة في الأول يوم العشر الأوائل من ذي الحجة من السنة النبوية والقرآن الكريم. وأخيراً عرضنا دعاء أول يوم من ذي الحجة بالصور.