دعاء اليوم العاشر من شهر ذي الحجة تم شرحه في هذا المقال لأن دعاء اليوم العاشر يعتبر من الأدعية التي يكثر الطلب عليها مع اقتراب عيد الأضحى المبارك. لأن اليوم العاشر يعتبر من الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة وهو من أفضل الأيام. وأعظمها عند الله عز وجل، ومن هذا المنطلق سنقدم أيضًا في هذا المقال على موقع تفصاف مجموعة من الأدعية التي يمكن أن يقرأها المسلم في أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك.

دعاء اليوم العاشر من شهر ذي الحجة

ليس هناك أدعية محددة يمكن قراءتها في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، إذ لم ترد في كتاب الله عز وجل ولا في سنة نبيه صلى الله عليه وسلم، إلا العبد يستطيع أن يدعو الله ويطلب منه كل الخير الذي يريده في الدنيا والآخرة. ولذلك يعتبر اليوم العاشر من ذي الحجة من أفضل الأيام عند الله عز وجل ويكون يوم الدعاء في هذا اليوم المبارك أعظم الدعاء من حيث الأجر والثواب، وهو الدعاء المستجاب وفي القادم إن شاء الله تعالى. ومن الأدعية التي يمكن للمسلم أن يقولها في يوم عيد الأضحى ما يلي:

  • اللهمّ اكتب لنا في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة أياماً سعيدة، وعملاً مقبولاً، وذنباً مغفوراً. اللهم إني أسألك الفرج عاجلا غير آجل، وصلى الله وسلم علينا يا سادة الخلق وخاتم النبيين محمد وآله وصحبه.
  • اللهمّ يا رجاء السائلين، يا غيث المستغيثين، أسألك في هذا اليوم المبارك أن تغيّر حالنا إلى الأفضل، اللهمّ طهّرنا من الداخل، واكتب لنا الخير وأبعدنا عنا. اللهم أكرمنا وأكرمنا ولا تذلنا يا كريم.
  • اللهم يا كريم يا رحيم يا رحيم خفف أحزاننا ويسر أمورنا. أتوسل إليك يا رحمن الرحيم. اهدنا وارحمنا وارزقنا من أبواب رزقك الكثيرة.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا في هذا اليوم المبارك، اليوم العاشر من ذي الحجة. اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا أرحم الراحمين.

دعاء أول أيام عيد الأضحى مسموع

والدعاء مرجو في أي وقت، وقد أوصى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- المسلمين بالإكثار من الدعاء في العشر الأول من ذي الحجة إلى أيام التشريق وفي الأيام التي تليها. تقديم طلبات مثبتة ومجابة تقال في عيد الأضحى:

  • اللهم لك الحمد في هذا اليوم العظيم. أسألك اللهم أن تبارك لنا في يوم العيد وأن تغفر أعمالنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لنا في أول يوم عيد الأضحى ما قدمنا ​​وما أخرنا. اللهم ارزقنا الخير وارزقنا الراحة والسكينة واحفظنا بحفظك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ في هذا اليوم الفضيل من هذا الشهر الفضيل، أسألك أن تغفر لنا ذنوبنا جميعها، حتى صغيرها وكبيرها. اللهم ارزقنا الصحة والهناء وراحة البال يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء عيد الأضحى مكتوب باختصار 1445

وفيما يلي ندرج لكم بعض الطلبات القصيرة التي يمكننا أن نصلي بها في اليوم العاشر من ذي الحجة:

أدعية بمناسبة عيد الأضحىأسألك يا رب العرش العظيم في اليوم العاشر من ذي الحجة أن ترزقنا الخير، اللهم وفقنا للخيرات وابعد عنا الشر يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إني أدعوك في اليوم العاشر من ذي الحجة أن تتقبل أعمالنا كلها، وتكرمنا بإحسانك يا كريم يا رب العالمين.
اللهم في اليوم العاشر من ذي الحجة أسألك أن تذهب عنا كل شر. اللهم ارزقنا الخير والسعادة واحفظنا من كل شر ولا تجعل احتياجاتنا إلا عند بابك الكريم.

دعاء ليلة العاشر من ذي الحجة

ويعتبر اليوم العاشر من ذي الحجة من الأيام التي كتبها الله سبحانه بفضل عظيم حيث يستجاب الدعاء، وترفع الدرجات. هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن نصلي بها في يوم عيد الأضحى، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم في ليلة العاشر من ذي الحجة، أسألك أن تجعلنا هادئين مهتدين شاكرين. اللهم أصلح أحوالنا وأحوال المسلمين واغفر لنا يوم الدين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لي ذنوبي كلها صغيرها وكبيرها في ليلة عيد الأضحى. اللهمّ املأ قلبي فرحًا وسرورًا وارزقني حبك وحب كل عمل يقربني إليك يا رب العالمين.
  • ربي يا حنان يا لطيف يا ثابت القلوب والأبصار، أسألك في هذه الليلة المباركة أن تغفر لي ولوالدي، وترحمهما كما ربياني صغيراً، واكفنا شرور من الأشرار ومكايد الأشرار برحمتك أيها القدير يا قدير.

دعاء اليوم العاشر من شهر ذي الحجة تويتر

وفيما يلي نقدم مجموعة خاصة من الأدعية التي يمكن قراءتها في اليوم العاشر من ذي الحجة ومشاركتها مع الآخرين عبر منصة تويتر:

دعاء اليوم العاشر من شهر ذي الحجة تويتر

  • يا رحمن يا رحمن، أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقني السعادة في الدنيا والآخرة. يا رب هون كل ضيقي ولا ترد صلاتي.
  • اللهم بارك لي في عمري، واجعلني من المقبولين لديك، وسهل لي أمري كله، واجعلني من السعداء، وأكرمني بكرمك يا رب العالمين.
  • يا كريم يا ذا الجلال والإكرام، يا رحمن، يا رحيم، اللهم أنت تعلم حالي، فاجعلني يا رب العالمين ممن ترضاهم، اللهم لي وشر ذلك ما قضيت، وارحمني يا رب العالمين.

دعاء اليوم العاشر من ذي الحجة من القرآن الكريم

وتضم النقاط التالية مجموعة خاصة من الأدعية من القرآن الكريم التي يمكن للمسلم أن يدعوها في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة. وتشمل هذه الطلبات ما يلي:

  • يقول الله تعالى: {رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعدل ما تشاء وأصلح بين ذريتي إني إني كنت من الظالمين}. بل إني ندمت عليك وأنا من المسلمين.
  • يقول الله تعالى: {رَبِّ قَدْ قَوَّتَنِي وَعَلَّمْتَنِي تَأْوِيلَ الْحَدِيثِ. أنت وليي في الدنيا وصالحي في الآخرة }
  • يقول الله تعالى: {ربنا لا تحملنا إذا نسينا ربنا أو أخطأنا ولا تحمل علينا إصرا الذي حملته على الذين من قبلنا ولا توفنا على ذلك واغفر إنك أنت الغفور الرحيم}. لنا واغفر لنا وارحمنا. أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين }
  • يقول الله تعالى: {ربنا ما خلقت هذا باطلا فقنا عذاب النار الذي أدخلته النار وما للظالمين من أنصار. ربنا إنا مسمومون. “لدينا منادي ينادي للإيمان: “آمنوا بربكم وآمنا بربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا لنتوفن مع الأبرار ربنا ولنا ما نؤتي”. لقد فعلنا، ولقد وعدتنا رسلك. ولا تخزنا يوم القيامة إنك لن تخلف الميعاد.

دعاء اليوم العاشر من ذي الحجة من السنة النبوية

Der Gesandte Gottes möge Gott ihn segnen und ihm Frieden schenken forderte die Muslime in den ersten zehn auf, viel zu beten, und im Folgenden werden wir für Sie bekannte Bitten aus der Sunnah des Propheten auflisten, zu denen ein Muslim beten kann dieser gesegnete يوم – نهار:

  • “اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني. “اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطيئتي وقصدي وكل ما عندي.” أنا اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت. ، وما تعرفه أفضل مني. أنت الذي تقدم، وأنت الذي تتأخر، وأنت على كل شيء قدير».
  • “اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن عبدك، في قبضتك، ناصيتي في يدك، حكمك في، حكمك في، أسألك بكل وجه، ما هو؟ لك، سميت نفسك بعدها، أو أنزلته على أحد في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو أخذته معك في علم الغيب، فإنك تجعل القرآن مصدر قلبي، نور صدري، ونور حزني، ونور رؤيتي، ونور همي. فإن لم يذهب فقد أذهب الله عز وجل همه وحزنه وأبدله بهما فرحا.
  • “يا إلهي ، أسألك عن كل شيء جيد ، فورًا وحاضرًا ، والذي تعلمته منه وما لا أعرفه ، وأبحث عن ملجأ في كل شر ، فورًا وحاضرًا ، والذي تعلمته منه و “ما لا أعرفه.” اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك، ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة ونعيمها. ما قرّبني هناك من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار، وما قرّبني من قول أو عمل، وأسألك أن تقرّب لي كل قرار قضيته”.

دعاء اليوم العاشر من شهر ذي الحجة بالصور

وهي من أجمل الصور التي يتم مشاركتها في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة حيث تزين منصات التواصل الاجتماعي يوم العيد. ولهذا اخترنا لكم سلسلة من أجمل الصور لمشاركة أدعية اليوم العاشر من ذي الحجة مع الآخرين:

وبهذا نصل إلى نهاية مقال دعاء اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، والذي ذكرنا فيه العديد من الأدعية التي يجوز قراءتها في هذا اليوم، وكذلك بعض الأدعية المقتبسة عن النبي صلى الله عليه وسلم. كما تم إعلان القرآن الكريم والسنة النبوية. ونأمل أن تكون مفيدة لك في رحلتك في هذا الشهر الكريم.